“أداء بن غفير عديم المسؤولية”

0 3

[ad_1]

في خلفية ذلك، إزالة الائتلاف “قانون الحاخامات”، الذي يطرحه حزب شاس، من جدول أعمال الكنيست، بسبب عدم وجود أغلبية مؤيدة للقانون بعدما أعلن بن غفير أن حزبه لن يؤيد القانون في أعقاب عدم ضمه إلى “المطبخ السياسي الأمني المصغر”

الائتلاف سحب جميع قوانينه من الكنيست:

درعي وبن غفير بعد تشكيل حكومة نتنياهو الحالية (Getty Images)

أعلن رئيس الائتلاف في الكنيست، أوفير كاتس، اليوم الثلاثاء، أنه لن يتم طرح قوانين في الكنيست اليوم “بسبب الأداء عديم المسؤولية” من جانب حزب “عوتسما يهوديت” برئاسة وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير.

وكتب كاتس في مجموعة واتساب كتلة حزب الليكود أنه “لست مستعدا للاعتماد على أي حزب باستثناء أحزاب الائتلاف، ولست مستعدا لإدارة الائتلاف وفقا لمزاج الشركاء فيه. وآمل أن يتوقف الوضع الذي فيه حزب من الائتلاف يساعد المعارضة على إلحاق ضرر بنا. وسنطلع على المستجدات بشأن غد”، وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”.

وفي خلفية ذلك، إزالة الائتلاف “قانون الحاخامات”، الذي يطرحه حزب شاس، من جدول أعمال الكنيست، بسبب عدم وجود أغلبية مؤيدة للقانون بعدما أعلن بن غفير أن حزبه لن يؤيد القانون في أعقاب عدم ضمه إلى “المطبخ السياسي الأمني المصغر”، الذي تشكل في أعقاب حل كابينيت الحرب إثر انسحاب كتلة “المعسكر الوطني” برئاسة بيني غانتس من حكومة الطوارئ.

وعلى إثر ذلك، أوعز رئيس كتلة شاس، يينون أزولاي، لأعضاء حزبه بمغادرة الهيئة العامة للكنيست، وبعد مغادرتهم سحب الائتلاف كافة التشريعات التي كان مقررا طرحها للتصويت أمس، بسبب عدم وجود أغلبية مؤيدة لهذه التشريعات.

وأعلن شاس أنه سيعقد مداولات، ومشاورات مع حاخاماته لاتخاذ قرار حول خطوات قادمة، فيما قالت مصادر في الحزب إنه “لا جدوى من استمرار (ولاية) الحكومة إذا لم تكن تعمل”.

وعقب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على سلوك بن غفير بالقول “إنني لا أدير روضة أطفال. ولا يمكن العمل بهذا الشكل. وهو (بن غفير) لا يرد على اتصالي الهاتفي ولا يأتي كي نلتقي”.

يشار إلى أن “قانون الحاخامات” يهدف إلى تعيين حاخامات في المدن والبلدات. وأعلن حزب “عوتسما يهوديت” عن موقفه من هذا القانون، الشهر الماضي، من خلال بيان جاء فيه أن “عوتسما يهوديت لن يدعم صفقة سياسية بين نتنياهو ودرعي وعضو لجنة القانون والدستور، منصور عباس، الذي وافق على الامتناع عن التصويت على قانون الحاخامات الذي يطرحه شاس. ونأمل ألا يدعمه حزب الليكود أيضا”.



[ad_2]

Source link