إيداع دعم حساب المواطن لشهر يوليو الجاري خلال ساعات

0 2

[ad_1]

يترقب الملايين من المواطنين إيداع دعم “حساب المواطن” الدفعة الـ80 لشهر يوليو الجاري خلال الساعات القليلة القادمة، في حسابات المستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية وأكملوا طلباتهم بنجاح.

ويأتي ذلك وفقًا للجدولة الزمنية التي حددها البرنامج، حيث خصص برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن” أول عشرة أيام في الشهر يتم فيها إيداع الدعم المخصص من البرنامج في الحساب البنكي الخاص بالمستفيدين.

موعد إيداع دعم الدفعة 80

ومن المقرر أن يتم إيداع الدعم في الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء العاشر من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقًا للجدولة الزمنية، ويتم الإيداع طوال اليوم لحين اكتمال صرف الدعم.

اعتراض عدم الأهلية في “حساب المواطن”

وأعلن البرنامج مؤخراً عن نتائج الأهلية للدفعة الـ 80 من استحقاق شهر يوليو الجاري، مشيراً، إلى أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

التحقق من البيانات

ونوهت “خدمة المستفيدين” التابعة لبرنامج “حساب المواطن“، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، إلى أنه يتم التحقق من البيانات بشكل دوري ويتم صرف مبلغ الاستحقاق بناءً على البيانات التي يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن للمستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية‬

  • ‫الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج “حساب المواطن”.
  • ‫تسجيل الدخول إلى الموقع عبر إدخال (رقم الهوية الوطنية أو اسم المستخدم)، وإدخال كلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • ‫أو تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • ‫النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • ‫اختيار خدمة الاستعلام عن الأهلية في “حساب المواطن”.
  • ‫إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالمستعلم.
  • ‫كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ‫النقر على أيقونة “الاستعلام”.‬

حالات توقف صرف دعم “حساب المواطن”

ووفقاً لبرنامج “حساب المواطن”، فهناك العديد من الأسباب التي يتوقف فيها صرف الدعم من البرنامج، مثل “عدم تحديث البيانات أو إدخال بعض البيانات الشخصية الخاطئة”، وغيرها العديد من الأمور التي أعلن عنها البرنامج في وقت سابق ولم يتم الالتزام بها.

وفي ذات السياق: حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس



[ad_2]

Source link