الإمارات تعلن موعد تقديم طلبات الحج للعام المقبل

0 4

[ad_1]

كشف محمد النيادي مدير عام الهيئة نائب رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، عن موعد تقديم طلبات الحج للعام المقبل 2025، وذلك خلال اجتماعاً تنسيقياً مع لجان مكتب شؤون حجاج الدولة لمناقشة بدء الاستعدادات لموسم حج 2025م، والمخطط الزمني للاستعدادات لموسم الحج المقبل والذي سيبدأ اعتباراً من سبتمبر المقبل.

موعد تقديم طلبات الحج للعام 2025

وأبان النيادي، أنه تقرر فتح باب التسجيل لموسم الحج للعام 2025م في بداية سبتمبر المقبل، مشيراً، إلى أن التقديم سيكون عبر تطبيق الهيئة الذكي والموقع الإلكتروني.

خطط استباقية وتحضيرات مبكرة

وأفاد مدير عام الهيئة نائب رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، أن الخطط الاستباقية والتحضيرات المبكرة تسهم في رفع كفاءة الإعداد والتحضيرات لضمان استدامة نجاح إيفاد ضيوف الرحمن لتأدية مناسكهم بيسر وطمأنينة.

إشادة بجهود السعودية لإنجاح موسم الحج

من جانبه، أشاد الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات بالجهود المتميزة التي قدمتها المملكة العربية السعودية، لضمان نجاح موسم الحج للعام الجاري 1445-2024.

ولفت الدكتور الدرعي، إلى أنه على الرغم من الأعداد المليونية للحجاج الذين قدموا من 88 دولة حول العالم وارتفاع درجات الحرارة القياسية إلا أن المملكة نجحت في تنظيم موسم الحج وإخراجه بصورة متميزة.

وهنأ رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، قيادة المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج، ومستوى التنظيم والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

كما أثنى الدكتور الدرعي على لجان مكتب شؤون حجاج الدولة، وفرق العمل المختلفة لخدمة الحجاج.

حجاج الإمارات

وقد أنهى معظم حجاج دولة الإمارات، أمس، أداء مناسك الحج برمي جمرات ثاني أيام التشريق وتأدية طواف الوداع، فيما أنهى الحجاج المتعجلون الطواف أمس الأول، وبدأت رحلات عودة الحجاج، بالوصول إلى مطارات الدولة من يوم أمس.

راحة الحجاج أولوية

وفي وقت سابق، أكد الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، رئيس مكتب شؤون الحجاج في دولة الإمارات، خلال لقاء تنسيقي عقده مكتب شؤون حجاج الدولة مع رؤساء حملات الحج التابعة للدولة، ضرورة وضع راحة حجاج الدولة على رأس قائمة أولويات أصحاب الحملات، مبدياً استعداد المكتب التام لتسخير كافة إمكانياته لخدمة أصحاب الحملات لضمان تذليل أية صعوبات آنية أثناء تأدية مناسك الحج.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد وتسليم مخيمات كل حملة على حدة في منى وعرفة، ووقف الدرعي على مستوى التجهيزات والتحضيرات النهائية في مخيمات حجاج الإمارات، مشيداً بتعاون رؤساء الحملات مع لجان المكتب بهدف توفير أرقى الخدمات لحجاج الدولة.

كما أكد الدكتور الدرعي أهمية مراعاة الحالات الخاصة المصاحبة لكل حملة والتعاون مع لجان المكتب نحو توفير خدمات استثنائية لتلك الشريحة من الحجاج والمتضمنة كبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية وأصحاب الهمم.

يمكنك الاطلاع على: مؤسسة زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال الحجاج من 24 دولة حول العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس



[ad_2]

Source link