الاحتلال يتبع أساليب جديدة للتضييق على الفلسطينيين بالقدس المحتلة

0 3

[ad_1]

اقتحمت شرطة الاحتلال صباح اليوم، الإثنين، حي الثوري بالمدينة وفرضت غرامات مالية بآلاف الشواكل على المواطنين، لأسباب بينها وجود فرن غاز، أو وضع خرطوم للمياه داخل المنزل.

بات الاحتلال يتبع أساليب جديدة للتضييق على الفلسطينيين في القدس المحتلة، وذلك ناهيك عن الإجراءات العسكرية على حركة المواطنين بالمدينة ومحاولات أسرلة معالمها وتهويدها وسياسة هدم المنازل بحجة عدم الترخيص وفرض الضرائب الباهظة على ممتلكاتهم.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

واشتكى مواطنون من فرض الاحتلال غرامات مالية عليهم منذ مطلع العام الجاري في مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة، لأسباب واهية وسخيفة وغريبة، فتساقط أوراق الشجر أمام باب منزل قد يتسبب في مخالفة مالية لسكانه.

ومن الأسباب الأخرى التي يتخذها الاحتلال ذريعة لتغريم المواطنين بمخالفات مالية باهظة، كتابة “حج مبرور” للترحيب بالحجاج العائدين من السعودية، أو وجود “قرميد” على مدخل المنزل، وغيرها.

واقتحمت شرطة الاحتلال صباح اليوم، الإثنين، حي الثوري بالمدينة وفرضت غرامات مالية بآلاف الشواكل على المواطنين، لأسباب بينها وجود فرن غاز، أو وضع خرطوم للمياه داخل المنزل.

وقال المواطن ناصر الشويكي، إن “الاحتلال اقتحم منزل عائلته، وفرض غرامة مالية عليهم بقيمة 500 شيكل بدعوى وجود مخالفة لتساقط ورق شجر داخل حديقة المنزل، ولوجود فرن غاز وثلاجة في الحديقة”.

وأكد أن “هدف الاحتلال من هذه المخالفات هو التضييق على المواطنين المقدسيين وتنغيص معيشتهم ودفعهم إلى ترك المدينة المقدسة”.

ومن جانبه، قال المواطن ناصر الهدمي من حي الصوانة شرق القدس، إنه “منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شنت سلطات الاحتلال حملة ترهيب وتنكيل بالمقدسيين”.

وأضاف أن “الاحتلال اقتحم منزله عنوةً وفرض عليه مخالفات متعلقة بالعقارات والمركبات، إضافة إلى مخالفات من سلطة البيئة الإسرائيلية”.

وأوضح الهدمي “جرى مخالفتي على تربية حمام على سطح المنزل، ومخالفة والدتي المسنة وعمرها 84 عاما بحجة أن البناء ليس حسب المواصفات، وبعد خروجهم من المنزل خالفوا المركبات المركونة أمام المنزل وقاموا بإنزالها عن الشارع، كما تمت مخالفتي على شجرة ياسمين في باحة المنزل، وعلى حطب نستخدمه للمدفأة في فصل الشتاء، وجميعها مخالفات كيدية وصلت قيمتها إلى 6 آلاف شيكل”.

وتأتي هذه الأساليب الجديدة التي يبتدعها الاحتلال، في ظل عدوانه المتواصل على مدينة القدس المحتلة، وقد وثقت محافظة القدس في تقرير صدر عنها، استشهاد 63 مواطنا من المحافظة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وإصدار 279 حكما بالسجن على مقدسيين من أصل 1495 حالة اعتقال، وتنفيذ 188 عملية هدم وتجريف في المحافظة، فيما اقتحم 33875 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، وسجل 95 قرارا بالحبس المنزلي، و80 قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.



[ad_2]

Source link