الاحتلال يجرف عشرات الدونمات الزراعية وتصاعد اعتداءات المستوطنين

0 2

[ad_1]

أفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، بأن آليات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف طالت عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والعنب في منطقة جبل الرأس وسط القرية.

الضفة: الاحتلال يجرف عشرات الدونمات الزراعية وتصاعد اعتداءات المستوطنين

خط شعارات عنصرية على منازل الفلسطينيين في ترمسعيا (فيسبوك)

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عشرات الدونمات من أراضي قرية أم صفا قضاء رام الله، فيما هدمت الجرافات منشأة زراعية في صوريف، في وقت تواصلت الاعتداءات الإرهابية للمستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقامت عصابة من المستوطنين في حرق غرفة زراعية وخط شعارات عنصرية على المنازل شرق بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وتتعرض البلدة منذ أشهر لهجمات شبه يوميه من المستوطنين الذين أحرقوا عددا من منازلها واعتدوا على السكان فيها.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، بأن آليات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف طالت عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والعنب في منطقة جبل الرأس وسط القرية.

وأشار إلى أن مساحة تلك الأراضي تقدر بنحو 200 دونم، وتم إعادة استصلاحها مؤخرا وزراعة الأشجار فيها.

ولفت صباح، إلى أن الاحتلال أطلق قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا وطفلا من بلدة بيت أمر، واستولت على مخرطة في بلدة السموع، وخطت إشارات على أبواب عدد من المحلات التجارية في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر، محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت أحياء شعب السير وعصيدة وسط بيت أمر واقتحم الجنود عدة منازل وحطموا أبوبها وبلاطها محتوياتها واحتجزوا أصحابها داخل غرف منفردة واعتدوا عليهم بالضرب، واعتقلوا الأسير المحرر اكثم يوسف حسن اخليل عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اعتقلوا الطفل رعد عوض حسن عوض (14 عاما).

ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وخطت قوات إشارات سوداء على أبواب عدد من المحلات التجارية في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، واستولت على مخرطة مصعب عمر الدغامين، في بلدة السموع.

كما هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية لعائلة زاهر سليمان غنيمات في بلدة صوريف.



[ad_2]

Source link