ثريدز يحتفل بمرور عام على إطلاقه بـ 175 مليون مستخدم نشط

0 2

[ad_1]

تحتفل منصة ثريدز الاجتماعية للمنشورات القصيرة، بمرور عام على إطلاقها، وهي المنصة التي انبثقت من إنستجرام التابعة لشركة ميتا الرائدة في منصات التوصل الاجتماعي، وأصبح الآن لدى ثريدز 175 مليون مستخدم نشط شهريًا، بعد سنة واحدة فقط من إطلاقه.

تم إطلاق منصة ثريدز في 5 يوليو 2023، والتي جاءت كمنافس مباشر مع تويتر، قبل تحوله الكامل إلى اكس، وحاول تقديم نفس الميزات تقريبًا لجذب المستخدمين الغاضبين من خطوة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر.

في البداية، حقق ثريدز نموًا مذهلًا، حيث وصل إلى 100 مليون مستخدم في غضون 5 أيام فقط من إطلاقه، ورغم أن وتيرة النمو هدأت بعد ذلك، إلا أن الشبكة استمرت في التوسع، حيث بلغ عدد المستخدمين 130 مليون في فبراير و150 مليون في أبريل الماضي.

احتفل فريق ثريدز، وعلى رأسهم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ميتا – فيسبوك سابقًا – الذي أكد سعادته بالصول إلى 175 مليون مستخدم بإطلاق أيقونات مخصصة جديدة على منصة المنشورات القصيرة، تم تحديث التطبيق ليتيح للمستخدمين اختيار 5 أيقونات جديدة، بالإضافة إلى الأيقونة الافتراضية.

ثريدز

سيتم إضافة أيقونات جديدة يوميًا حتى 12 يوليو، ويمكن للمستخدمين العثور على هذه الأيقونات في علامة التبويب “الملف الشخصي” في التطبيق عبر النقر على أيقونة كعكة عيد الميلاد.

ثريدز مترابط مع بقية منصات ميتا الاجتماعية منذ 25 يونيو، يمكن للمستخدمين في أكثر من 100 دولة تمكين مشاركة منشوراتهم مع الشبكات اللامركزية الأخرى، مما يعزز من تواصلهم على مستوى أوسع.

في أحدث تقرير لـ إنستجرام، ظهر أن 63% من المنشورات على ثريدز هي نصية فقط، بينما يحتوي 1 من كل 4 منشورات على صورة واحدة على الأقل، بالإضافة إلى النصوص والصور، أصبحت الملاحظات الصوتية أكثر شيوعًا على ثريدز خاصة بين الأجيال الشابة مقارنة بالأجيال الأكبر سنًا.

ثريدز

واستنادًا إلى استطلاع شمل 2000 مستخدم من مختلف الأجيال، أظهرت النتائج تفضيلات متنوعة في استخدام المنصة.

بفضل هذا النمو المستمر والابتكار في ميزات المستخدمين، يواصل ثريدز تعزيز مكانته كواحد من أبرز الشبكات الاجتماعية الناشئة، مما يتيح للمستخدمين تجربة تواصل متكاملة ومميزة، وخاصة تنافسية مع اكس.

[ad_2]

Source link