قتلى وجرحى في قصف أوكراني على منطقة حدودية روسية

0 3

[ad_1]

جاء الهجوم غداة هجمات صاروخية روسية، على أوكرانيا أسفرت عن مقتل 37 شخصا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال، وجرح أكثر من 170 بحسب الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي.

قتلى وجرحى في قصف أوكراني على منطقة حدودية روسية

روسيا كثفت هجماتها على الأراضي الأوكرانية (Getty Images)

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات بجروح في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الحدودية الروسية في الساعات الـ24 الماضية، حسبما أعلن حاكم المنطقة صباح اليوم الثلاثاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال فياتشسلاف غلادكوف في منشور على تلغرام “مرت 24 ساعة صعبة جدا على منطقة بيلغورود. قضى أربعة أشخاص وأصيب 20 بجروح لا يزال 17 منهم في مرافق طبية بينهم اثنان في حالة حرجة”.

وكان رئيس بلدية بيلغورود، العاصمة الإدارية للمنطقة، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الأوكرانية شنت هجمات ليلا في أنحاء المنطقة.

وقال فالنتان ديميدوف على تلغرام إن “القوات المسلحة الأوكرانية تواصل مهاجمة قرى منطقة بيلغورود”.

وأفاد مسؤولون روس بوقوع هجمات في مناطق أخرى في الغرب، من بينها كورسك وفورونيج وفولغوغراد وروستوف وأستراخان.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية ليلا في مناطق قرب الحدود.

وقالت الوزارة في منشور على تلغرام إن “أنظمة الدفاع الجوي العاملة دمرت واعترضت ثلاث مسيرات فوق منطقة بيلغورود، وسبع مسيرات فوق منطقة كورسك، واثنتين فوق منطقة فورونيج، و21 فوق روستوف وخمس فوق منطقة أستراخان”.

وقال حاكم أستراخان إيغور بابوشكين، إن أوكرانيا قامت بـ”محاولة واسعة النطاق لمهاجمة أهداف بمسيرات” في شمال المنطقة، مؤكدا “التصدي للهجوم بنجاح”.

وجاء الهجوم غداة هجمات صاروخية روسية، أمس الإثنين، على أوكرانيا أسفرت عن مقتل 37 شخصا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال، وجرح أكثر من 170 بحسب الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي.

وألحقت الضربات أضرارا بنحو 100 مبنى من بينها مدارس ومستشفى للأطفال.



[ad_2]

Source link