مسيرة نسائيّة ضد تقاعس الشرطة في مواجهة الجريمة

0 3

[ad_1]

رفعت المشاركات في المسيرة، شعارات منددة بتقاعس الشرطة، من بينها: “بكفي قتل بكفي موت”، و”حياتنا خط أحمر”، و”يا بوليس الدم العربي مش رخيص”.

طمرة: مسيرة نسائيّة ضد تقاعس الشرطة في مواجهة الجريمة

جانب من المشاركات في المسيرة الاحتجاجية (إيناس مريح – “عرب 48”)

شاركت العشرات من النساء والشابات، مساء اليوم، الأربعاء، في مسيرة احتجاجيّة في مدينة طمرة، ضدّ تقاعس الشرطة في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربيّ، الذي شهد سجّل منذ مطلع العام الجاري 106 قتلى.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجيّة من أمام بلدية طمرة، وجابت شوارع المدينة بعد ذلك. وقد كان لافتا مشاركة النساء من كافّة الأعمار في المسيرة.

وأتت المسيرة تحت شعار: “لنرفع صوتنا عاليا في بلدنا والمجتمع العربي”، وبتنظيم الحراك النسائيّ في المدينة.

ورفعت المشاركات في المسيرة، شعارات منددة بتقاعس الشرطة، من بينها: “بكفي قتل بكفي موت”، و”حياتنا خط أحمر”، و”يا بوليس الدم العربي مش رخيص”.

يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة دون رادع، في ظلّ تقاعس الشرطة وانعدام خطة مهنية لمكافحتها، أو الحدّ منها.

وتؤكّد المعطيات والإحصاءات أن حصيلة القتلى العرب في البلاد، قد ارتفعت إلى 109 قتلى، ثلاثة منهم هم من مناطق الضفة الغربية المحتلة (قُتلوا في الطيبة ورهط وأم الفحم)، والضحايا الـ106 هم من 39 بلدة عربية، بينهم 5 نساء و5 فتيان دون سن 18 عاما، قُتلوا في جرائم إطلاق نار وطعن، منذ مطلع العام الجاري وحتّى اليوم.

وكان العام الماضي قد سجّل حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل وأحداث العنف إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.



[ad_2]

Source link