مدون أمريكي “يفضح” كييف.. أوكرانيا قصفت مدنييها مجددا بصواريخ أمريكية (صور+فيديوهات)

0 3

[ad_1]

وكتب هينكل في حسابه على منصة “إكس”: ” هل قصفت روسيا للتو مستشفى للأطفال في أوكرانيا؟ كلا، يبدو كما لو أن أوكرانيا قصفت مدنييها.. مرة أخرى”.

وأشار المدون الأمريكي إلى أن الصاروخ هو “صاروخ اعتراضي من طراز باتريوت PAC-3 (ذو الأنف المدبب)، وليس صاروخا مجنحا روسيا من طراز “خا-101″ (ذي الأنف المدوّر)”. بالإضافة إلى ذلك، أوضح هينكل أن الصاروخ في الفيديو ليست له تلك الأجنحة المميزة للصاروخ الروسي “خا-101”.

مدون أمريكي

صاروخ “خا-101” الروسي المجنح، تظهر الصورة شكل مقدمة الصاروخ المدورة

مدون أمريكي

صاروخ “باتريوت” الأمريكي، تظهر الصورة الشكل المدبب لرأس الصاروخ

وذكر جهاز الأمن الأوكراني اليوم الاثنين أن كييف تعرضت للقصف بصواريخ مجنحة من طراز “خا-101” التي تُطلق من الجو، إلا أن مقاطع الفيديو التي صورها سكان المدينة للصواريخ، كشفت رواية أخرى.

وفي مقطع الفيديو التالي، يمكن رؤية أحد الصواريخ وهو يسقط في مكان قرب منطقة سكنية، وتظهر دراسة الفيديو بشكل لا لبس فيه أن هذه ليست صواريخ “خا-101” على الإطلاق، وما يؤكد ذلك أن الأجنحة التي تميز هذا النوع من الصواريخ مفقودة، وللسبب ذاته يمكن التأكيد أنها ليست صواريخ “كاليبر” أو “خا-22”.

هذه الذخيرة تشبه إلى حد كبير الصواريخ الغربية الموجهة المضادة للطائرات من أنظمة الدفاع الجوي باتريوت وNASAMS، وتشير الترجيحات إلى أن نظام الدفاع الصاروخي فقد هدفه في أثناء الاعتراض وسقط على مستشفى الأطفال.

مدون أمريكي

ومن جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية قصف أهداف مدنية في مدينة كييف، مشيرة إلى أن هذه المزاعم تأتي عشية قمة “الناتو” في واشنطن لاستجداء المزيد من المال والدعم.

وشددت الوزارة على أن القوات الروسية وجهت ضربة مركبة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى لمواقع الصناعة العسكرية في أوكرانيا والمطارات الحربية.

المصدر: RT

[ad_2]

Source link