قصف أميركي بريطاني على مطار الحديدة

0 3

[ad_1]

يضم المطار مدرجا طوله 3 كلم، لكنه متوقف نتيجة للنزاع الدائر بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ نحو 9 سنوات.

شنت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا غارة على مطار الحديدة الدولي غرب اليمن؛ حسبما أورد إعلام تابع للحوثيين مساء السبت.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأورد إعلام الحوثيين، أن “عدوانا أميركيا بريطانيا استهدف مطار الحديدة الدولي بغارة”؛ فيما لم تتطرق إلى مزيد من التفاصيل حول نتائج القصف.

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة التي تحمل نفس الاسم، والمطلة على البحر الأحمر.

ويضم المطار مدرجا طوله 3 كلم، لكنه متوقف نتيجة للنزاع الدائر بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ نحو 9 سنوات.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الولايات المتحدة تدمير 7 طائرات مسيرة ومحطة تحكم أرضية للحوثيين خلال 24 ساعة، وفق بيان للقيادة المركزية الأميركية.

وقال الحوثيون مساء، الجمعة، إنهم استهدفوا 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط بينها سفينة أميركية و3 انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف واشنطن ولندن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد منهم من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.



[ad_2]

Source link